عودة الدراسة 2022 | أهم النصائح لأولياء الأمور

لا يزال هناك بضعة أيام قبل العودة إلى المدرسة والاستيقاظ مبكرًا ، لذا فإن الاستعداد للعودة إلى المدرسة هو ما يهتم به الآباء خلال هذا الوقت ، ويبدأون في إعداد جميع احتياجات الطفل ، بما في ذلك الإمدادات والملابس والكتب ، إلخ ، وترتيب موعد النوم ، وهو أحد الأشياء التي يجب الاستعداد لها ، خاصة بعد عطلة الصيف الطويلة.

تزود منصة أختباراتي أولياء الأمور بمشورة تعليمية من الخبراء حول كيفية حماية طلابهم والحصول على أفضل عائد من المدرسة وكيفية التعامل مع أي مشكلات غير متوقعة قد تنشأ مع الطلاب وإدارتها ، خاصة أولئك الذين يدخلون لأول مرة.

أولاً: عند الدراسة مع الأطفال ، من الأفضل البدء بالمواد الدراسية الخفيفة والاستعداد للمواد الثقيلة.

 

ثانيًا: على الوالدين تخصيص وقت للاستماع إلى ابنهما ، ومعرفة ما يجعله يكره التعلم وما يحب أن يتعلمه.

ثالثًا: الابتعاد عن العنف حتى لا يحدث ارتباط سيء بين الطلاب والتعلم.

رابعًا: احترامك للمعلم ومكانته أمام أولادك ، وتأكيدك على حقه في تربيتهم ، أساس رسالته النبيلة التربوية ، من خلال تعزيز ثقتهم به شخصيًا وفي علمه.

خامساً: أولياء الأمور هم الشركاء الأساسيون للمدرسة في رعاية ورعاية وتنمية وتعليم أبنائهم ، وتتحقق هذه الشراكة من خلال التواصل والتفاعل المستمر بين الطرفين. ناقش شؤون الأطفال واحتياجاتهم والمشكلات التي تزعجهم.

سادسًا: لا يكفي معرفة اسم المدرسة التي يرتادها الطفل ، ولكن أيضًا مراجعة إدارة المدرسة بانتظام والتحقق من حالتهم والسؤال عن سلوكهم ومستويات أدائهم الأكاديمي.

 

سابعاً: للآباء الحق في حماية أبنائهم من كافة أشكال التمييز والعنف والاستغلال ، وكل ما يؤثر سلباً على صحتهم ونموهم البدني والعقلي والنفسي والاجتماعي ، ويصونهم نظام التعليم بهذا الحق. العملية ، لذا تأكد من حصولك على حقوقك وحقوق ابنك من خلال الأساليب والإجراءات الروتينية المناسبة ومراجعتك للمدرسة.

ثامناً: مسؤولية الوالدين الأساسية توفير بيئة أسرية مليئة بالسعادة والمحبة والتفاهم لمساعدة الأبناء في أوقات رائعة. العام الدراسي.